08/12/2016 - 13:17

عرض مسرحية: الزاروب | رام الله

عرض مسرحية: الزاروب | رام الله

 

اليوم: السبت 10/ 11/ 2016

الزمان: 19:00

المكان: مركز خليل السكاكيني الثقافي – رام الله

 

بتنظيم من مركز خليل السّكاكيني الثقافي، تُعرض مسرحية "الزّاروب" في رام الله للفنّانة سامية قزموز. و"الزّاروب" هي قصة المدينة والناس كما وصفها أحمد عامر رئيس تحرير جريدة الصباح التونسية. هي قصّة الناس الي رحلوا عن عكا واللي بقوا، قصة بلد من خلال امرأة في الأربعين تقطن المكان وترصد ما تغير وتحول به وبساكنيه، وعكا هي كل المدن والمرأة كل الناس، فتعيد رسم فسيفساء المدينة وحاراتها وزواربيها وتقاليدها وأفراحها والحزن الذي حلّ كلّ ذلك من خلال قعدة فنجان قهوة وقصص من لحم ودمّ.

تأليف وأداء :سامية قزموز بكري
اخراج :فؤاد عوض
بحث ميداني: سامية قزموز سسيل كاحلي
شارك في الاعداد :فؤاد عوض


ما زالت مسرحية الزاروب تُعرض منذ أربعة وعشرين عامًا، بعد أن جالت بلدان ومهرجانات عديدة بعد عرضها الافتتاحي في عكا (القاهرة، تونس، عمان، الرباط، جنيف، واشنطن، أوسلو، السويد، أبو ظبي، الشارقة) بعد عروض فلسطين بما فيها مخيم النصيرات والشاطئ. ترجم نص مونودراما "الزاروب" إلى الإنجليزيّة ضمن عدة نصوص مسرحيّة من العالم العربي في كتاب أنثولوجيا بعنوان مسرحيات عربيّة قصيرة. إعداد د. سلمى الخضرا الجيوسي عن دار النشر انترلينك بوكس في نيويورك.

* ملاحظة: سيُغلق باب قاعة العرض عند تمام السّاعة 7:00، ونعتذر عن استقبال المتأخرين كي نضمن مُشاهدة مريحة وغير مزعجة. نرجو القدوم إلى المركز على الساعة 6:30 لتشتروا بطاقاكم وتجلسوا قبل اغلاق الأبواب

لصفحة الحدث في الفيسبوك اضغط/ي هنا

التعليقات